الاثنين، 14 يونيو 2010

عبر المرآه



عبر المرآه

(من وحي رواية "أليس في بلاد العجائب" للروائي الإنجليزي : "لويس كارول")




أتعرفني ..؟
غريب أنا أيضاً
جئت من زمن الغرائبْ
عنيد أنا جداً
أرفض أشكال القوالبْ
حزين .. أبدو و كأني
صندوق همومٍ و متاعبْ
مذعور أتلفت حولي
أبدو كسجين هاربْ
تائه و وجدت نفسي
في بلادٍ .. للعجائب ..!!!





1 – مفترق الطرق

- قل لي من فضلك ..
في أي إتجاه أمضي ..؟؟!
- قل لي أنت ..
ماذا تريد من هذه الحياة ..؟
- أنااا .. أنا لا أعلم ماذا أريد ..!!!
- إذن ..
فلتمضِ في أي اتجاه ..!!





2- الرجل فوق الجدار

أمر أمامه كل يومٍ
وحيد دوماً فوق الجدارْ
اتبسم في عجب و دهشة
من هذا المجنون المنهارْ ؟!
هذا الذي يصرخ باكياً
ثم ينحني .. منتشياً مغنياً
و كأنه مسحورْ
و كأنه كل يوم يِؤدي دوره المقدورْ
لجمهورٍ .. خلف الستارْ
أرى الخوف دوماً رابضاً في عينه
و الجدارْ
يباعد بيني و بينه
فلا استطيع معه الحوارْ
أمر أمامه كل يومٍ
كل يومٍ ..
وحيدٌ دوماً فوق الجدار ..!





3- ملكة القلوب الحمراء

إفتحي ..
إفتحي يا سيدتي
تعبت من الطرق على البابْ
تعبت من السير وحيداً
و الدرب كئيبٌ و ضبابْ
أمطارٌ و رعودٌ
برقٌ ..
أصوات صراخٍ و عذابْ
أشباحٌ و ظلالٌ تجري
أضواءٌ وعواء كلابْ
الليل طويلٌ مجنونٌ
الصبح بعيدٌ و سرابْ
و الوحش ورائي يتبعني
يعدو بجنونٍ من خلفي
و أنا أتشبث بالبابْ
إفتحي يا سيدتي ..
إفتحي ..
تعبت من الطرق على البابْ ..!!




4- الأرنب الأبيض

الساعة الحمقى تدق ..
و لا يأت الميعاد
الساعة الحمقى تدق
فوق رؤوس العباد
الساعة الحمقى تدق
و أنت واقف ترتعد
تخشى من الأوغاد
تقترب و تبتعد
و لا يأت الميعاد




5- ملكة الشطرنج

عساكرك قبضوا عليّ ..!!
كنت واقفٌ قرب سور القصر أنظر..
إلى شجر النارنجْ
و لا أدرِ ..
لما قبضوا علي
يا ملكة الشطرنجْ ..؟!
أغموا عيناي ..
كسروا أصابعي ..
حقنوا في رأسي "البنجْ"
..
كنت أول مرة أرى شجر النارنجْ !!




6- حفل الشاي

الساعة الخامسة
و لم يأتِ أحدْ ..!
الساعة الخامسة
و الشاي بردْ
الساعة الخامسة
و يبدو أن المقاعد سوف تبقى خاوية
و يبدو أن الحلوى ..
ستبقى للأبدْ
دون أن نعرف طعمها
يموت الحلو فيها
و يبقى مرها
يموت الصبر فينا
و لا يأتِ أحد




7- الجوكر

ابتسم ..!
ابتسم عليك اللعنة
و إلا صبحت ذبيحْ
ابتسم عليك اللعنة
نحتاج التفاريحْ
ابتسم عليك اللعنة
فالأمر لا يحتمل
مهرجاً قبيحْ ..!





أعرفك ..
غريبٌ أنت أيضاً
جئت من زمن الغرائبْ
عنيدٌ أنت جداً
ترفض أشكال القوالبْ
حزينٌ .. تبدو و كأنك
صندوق همومٍ و متاعبْ
مذعورٌ .. تتلفت حولك
تبدوكسجينٍ هاربْ
تائهٌ و يبدو أنك
في بلادٍ .. للعجائبْ ..!!
محمد حسني أبو العز ،،

ليست هناك تعليقات: